fbpx

مقدمة التسويق عبر تويتر

لقد احتل تويتر مكانة بارز باعتباره موقع مميز للتواصل الإجتماعي وبـ 500 مليون تغريدة تم إرسالها يومياً بواسطة حوالي 310 مليون شخص أصبح تويتر جانب في حياتنا هام ولا يمكن الإستغناء عنه ، و يعتبر موقع تويتر واحد من مواقع التواصل الإجتماعي ذات الهامة التي يمكن الإعتماد عليها في التسويق حيث وصل عدد مستخدمي موقع تويتر وفقاً لإحصائية عام 2016 م لحوالي 320 مليون مستخدم وتعتبر المملكة العربية السعودية من أوائل الدولة العربية التي استخدمته ، وأصبحنا أكثر شغفاً به واستخداماً له سواء للترفيه أو معرفة آخر الأخبار وتبادل الأفكار بشكل يومي ،  ومن أكثر الأسباب التي تجعل تويتر من المواقع القوية للتسويق والترويج عن خدمة أو منتج أو أفكار هو عدد مستخدميه الكبير ومجموعة من الإعلانات ذات الأشكال المختلفة التي تناسب أهداف المسوقين .

يوجد ثمانية أساليب يمكن من خلالها استخدام تويتر لتسويق علامتك التجارية :

  • لا تقتصر في التغريد علي العناوين والروابط :

حيث لا نملك دائماً الوقت الكافي للكتابة ولكن هذا لايمنع من كتابة عنوان أو رابط فقط بل يمكننا كتابة فقرة صغيرة توضح الهدف .

  • إيجادة استخدام الرمز التعبيري @ :

حيث يعتبر استخدام الرمز @ واحد من أكثر الأمور أهمية ، حيث يعد استخدامها من الأمور التي تسبب فارق كبير في المعني وطريقة استقبال الردود .

  • تعرف وحب الوسم الخاص بك :

يعد الهدف من استخدام هاشتاج هام وذات مغزي حيث يساعد العديد من مستخدمي الموقع للبحث عن الموضوع حيث لا تعد سلسلة من الكلمات فقط .

  • النوع وليس الكم :

 حيث يمكن أن تضمن فرصة الوصول لأكبر عدد ممكن من الأشخاص لمتابعتك نظراً لنوعية الموضوعات التي تطرحها وليس عددها .

  • الصبر :

فالحصول علي عدد ضخم من المتابعين ليس أمر سهل حيث يجب عليك أن تتصف بالصبر فيجب عليك أن تتابع الأشخاص المشهورين وإعادة التغريد وكتابة محتوي قيم وهام .

  • أن تكون عضوأً ناشطاً :

حيث يجب عليك أن تستخدم موقع تويتر بشكل مستمر لتثبت وجودك ومراقبة ما يقومو به المستخدمين الآخرين وإعادة التغريدات والرد عليها .

  • يجب الوصول إلي منطقة مظلمة :

يجب معرفة الأوقات التي يتواجد فيها مستخدمي الموقع بشكل واسع والتي تكون في معظم الأحوال من الساعة الثامنة مساءاً وبالتالي ليس من المعقول أن تقوم بنشر التغريدات في الساعة الثالثة صباحاً حيث أغلب الأشخاص يكونوا غير متواجدين وبالتالي لن تنال تفاعل كبير منهم علي تغريداتك ، وايضا يجب أن تنشر مجموعة مناسبة من التغريدات بعدد مناسب لا يزيد بالشكل الذي يجعل المتابعين يملون ويعجزون عن رصدها.

  • يجب عليك نشر البيانات والمعلومات بطريقة منطقية وبذكاء :

حيث يمكن ان تستخدم تويتر لمعرفة مدي قوة وضعف علامتك التجارية وأين يمكن نشرها .

  • يمكنك استخدام فيديو وصور :

حيث يعد استخدام العنوان والروابط من الأشياء الجيدة ولكن يجب أن تضيف الصو والفيديوهات لما لها من أثر بالغ في الوصول لعدد كبير من المتابعين .

  • يمكن الاستعانة بتطبيق crowfire :

والذي يعد من أفضل تطبيقات الهاتف المحمول للمساعدة في إدارة حسابك علي موقع تويتر وانستجرام ، حيث يزيد من عدد المتابعين بشكل يومي بمعدل 100 متابع حقيقي بشكل يومي ، كما يساعدك في التمييز بين المتابعين الحقيقين والوهميين ومن يتابعك ومن لا تتابعه ويمكن استخدام القائمة البيضاء والقائمة السوداء ، ومن أبرز المميزات فيه الرسالة التلقائية  التي يتم إرسالها لكل متابع جديد .

      Compare items
      • Total (0)
      Compare
      0