fbpx

تصميم المواقع و علاقته بالمحتوي

تصميم المواقع وعلاقته بالمحتوي

تصميم المواقع لها علاقة مرتبطة بالمحتوي ، و بكن العلاقة لا ترتبط بكونها نفس المجال ك الروابط الخلفية مثلاً ومن هنا تم طرح نظرية خاصة بها

“محتوى الموقع ليس مسؤوليتك كمصمم ومطور”
لا تنتهي المسؤولية مصمم على شبكة الإنترنت عندما يسلم الموقع للعميل، والتاريخ الذي يسعى مصمم لتجربة الاستخدام الكامل والناجح للموقع، التي تدير وبالتالي فإنه من واجبه أن تكون مهتمة في كل ما يؤثر على تلك التجربة، هو هناك عنصرا أكثر أهمية له تأثير جوهري على تجربة المستخدم بشكل عام لمواقع ويب من المحتوى؟
تصميم المحتوى بدلا من صناعة المحتوى
قد تكون مواقع مصممة قادرة على إنتاج المحتوى: (1) سهل الاستخدام الموقع. 2. مطابقة لهوية الشركة. 3. قد يساعد وضع مدير الموقع تخيل توزيع المحتوى. 4- أو عن طريق اقتراح المحتوى في واجهة من شأنها أن توفر لهم ووضع “وثيقة النص المؤقت إلى المحتوى الحقيقي للموقع
ولكن مما لا شك فيه أن صناعة المحتوى تقع على عاتق أشخاص غير مصمم أو مطور. مهمتنا هي تصميم الحقيقي للمحتوى وليس نفس صناعة المحتوى.
مهمة المصمم هي لإيجاد أفضل طريقة لعرض المحتوى على الموقع يفهم ويتفاعل مع المستخدم بزيارة الموقع سهل.
محتوى العلاقة مصمم
دعونا نحلل معا، عندما تقدم لك على طلب العملاء لتصميم أو تطوير موقع الويب هو حقا يقول لك: “لدي مشكلة، والمحتوى فلدي لعملي أريد أن تأخذه إلى موقع ويب بشكل صحيح لتحقيق أهدافي الذي أريد “. وهكذا، وعملك هو “إيجاد حل من خلال موقع على شبكة الانترنت هو شيء أكثر جمالا من تصميم لوحة الموناليزا ولكن هذا العميل لعرض محتوى يفهمها المستخدم وتحقيق أهداف العمل.”
الخطوة الأكثر منطقية عندما يأتي العميل لتسأل تصميم الموقع هو لايجاد استراتيجية من شأنها أن تساعدك على الحصول على كل المعلومات من أجل حل مشكلة العميل، قبل أن يبدأ في أي شيء أطلب من العميل كافة المحتوى للمراجعة مع الموقع أنت وTaatnaakeca معا في الطريق الأنسب لعرض هذا المحتوى.
عواقب تجاهل المحتوى = تكلفة باهظة
قبل عام تقريبا كنت قد بدأت في تطوير شركة رسمية الموقع، أرسل العميل شعار وشركة متخصصة تحديدها ومنتجاتها، وبدأ في تصميم أرسلت هذه الواجهة وأعجب، بدأنا في تطوير الموقع وقد تم نشر موقع واعتمادها. .. ثم جاء ملء مرحلة محتوى الموقع، اكتشفت أن واجهة لا يتناسب أبدا المحتوى!
الموقع يحتاج لإظهار المقارنات بين منتجات الشركة والمنافسة المنتج، وكنت قد اعتمدت وورد والتي ليست جيدة في التعامل مع هذا النوع من المحتوى إذا كان لا يتم اعتماد التصميم من البداية، أعيد النهاية نتيجة تصميم لاستيعاب هذا نوع المحتوى.
بالطبع سبب هذه المشكلة هو عدم وجود تحليل واضح للمحتوى من موقع الويب الخاص بك قبل البدء في التصميم، وخسارة لا يمكن أن يكون لا تقدر بثمن! العميل ثمين والوقت هو مصمم الثمين هو أيضا المهلة. كان من الممكن تجنب كل هذا لو قال لي أحد أنه يجب أن نعرف جيدا طبيعة المحتوى الذي أنا تصميم الموقع.
كيفة التعامل مع المحتوى؟
أولا وقبل كل شيء، العميل الذي يأتي لك وليس لديها فكرة عن لا يقل عن 90٪ من المحتوى الذي تريد وضعه في الموقع، وقال له أن يعود واستثمار المزيد من الوقت في تحديد المحتوى الذي تريد وضعه على الموقع، لأنك سوف تضيع وقتك في تصميم الموقع “محتوى مجهول” قد لا يقدم ذلك التصميم بشكل جيد.
معظم العملاء لديها فكرة عن المحتوى الذي تريد عرضه على مواقعهم، ولكن لا يعرفون أن المحتوى المطبوعة غير مناسب لشبكة الإنترنت كما قد يفتقرون إلى البوصلة التي تساعد على تحديد ما يهم الأهم من ذلك، تكون على يقين من أن يكون لديك العملاء مطالبة مطلعة أن المحتوى هو أهم شيء في عملية تصميم الموقع.
يمكن أن نحدد الخطوات التي يتعامل المصمم مع المحتوى على النحو التالي: –
1. الحصول على نسخة من المحتوى الحقيقي للموقع
2. تحليل المحتوى، ومن ثم تصنيفها إلى ثلاثة مستويات: – 1. الأخضر: من المهم عن محتوى ما تريد أن ترسخ في ذهن زائر الموقع. 2. الأحمر: بالنسبة للمحتوى الذي أمر مهم، ويحذف في حالات مجيب. 3. أصفر: المحتوى البديل، يتم الرجوع إلى العميل للتأكد من أن أهمية أو عدم أهمية. 4. حدد العلاقة المترابطة المحتوى، لتحديد كيفية تنظيم وترتيب المحتوى. 5. إنشاء خريطة الموقع خريطة الموقع باستخدام أحد البرامج، مثل، MindNodePro
أنا أفهم جيدا طبيعة الكتابة للويب
أفهمك كمطور مصمم على شبكة الإنترنت / لطبيعة المحتوى المناسب للعرض على شبكة الإنترنت، وكيف اقرأ وموقع المستخدم تجعلك تضفي عملك أولا، والأسهل بالنسبة لك لتصميم مواقع يحل مشكلة العميل في وقت أقل، يمكن نلخص فائدة لك أن تفهم طبيعة الكتابة للويب: –
• اللجوء لكم موقع العميل صاحب خبير -besvtk في Majalk- على سؤالك حول نصائح لكتابة المحتوى، هل لديك إجابة؟
• خذ النصيحة له كيف يمكن أن يكتب أفضل محتوى للويب، وهذا يصب في نهاية المطاف في نوعية الموقع الذي تعمل فيه.
• يجب أن يكون عرض النقد عندما يعطي العميل لك محتوى الموقع، لتحقيق ما إذا كان مناسبا أو غير مناسب، والسبب في ذلك هو المناسب؟
قراءة انتباه المستخدم
وقد أظهرت الأبحاث أن متوسط ​​الوقت الذي البشرية لا تدرك هي الثانية فقط 2.8، وهو ما يقرب من مقدار الوقت الذي يستغرقه لقراءة 140 حرفا أو قراءة مقاله عنوان النقر على العنوان الإلكتروني أو الأخبار.
إذا جمعنا هذه المعلومات مع حقيقة أن يمسح المستخدم مسح صفحة ويب لا اقرأ بالتتابع أو كلمة كلمة، يصبح واضحا أن المحتوى على شبكة الإنترنت يجب أن يكون مختصرا، مالك ومركز، وهذا هو المعيار الأول الذي يجب أن تفعله التحكم في المحتوى الذي يتم توفيرها من قبل العميل.
محتوى الكتيب المطبوع لا تناسب الويب المحتوى كما
“نحن لا نعتبر مهنتنا و، ولكن الموهبة ويمنح لها الخالق لمن يشاء، ونحن نستمتع بما نقوم به”، هذه الجملة نسخ عليه من موقع الشركة ليست لدي فكرة عما تعنيه، قد تكون هذه الجملة الخطاب الإبداعي مناسبة جدا للطباعة أو إعلان على أحد الطرق في الكتيب بسرعة، ولكن من المؤكد أنها لا تعود بالنفع على زائر الموقع مع شيء، فهو يعتبر حشو زائد لا طائل منه، وبالتأكيد Setjaozha.
في صناعة المحتوى على شبكة الإنترنت، وهذا النوع “الترف” الكلام الإنشائي دعا McContent أنه وضع الموقع لملء الفراغ كصور الأسهم المزيفة تماما وأنه لا يفسر أي شيء عن الموقع وتخصيص هدفه.
ويركز المحتوى على الزائر وليس الشركة
الجملة السابقة ليست الخطأ الوحيد الذي يتم استخدامه إسهاب فقط، ولكن أيضا وضعت خطأ، فهي تركز على شركة -nhn- بدلا من زيارة -ont-، وهذا النوع من الصياغة تقليل المحتوى من الزوار مثيرة للاهتمام، وماذا سيجعله يفكر أن الموقع لا يقدم الدعاوى هو شخصيا، وليس موجها له في وجهه.
على سبيل المثال، الجملة التالية: “أعتقد أنه من الصعب جدا بالنسبة لي للتعبير عن ما هو داخل مني أمام الناس، لأن أفكاري ووجهات النظر الخاصة بي قد لا تكون ذات فائدة للكثيرين.” هذه المحادثات الجملة عن الكاتب نفسه بدلا من الحديث عنك عزيزي القارئ، إذا كنا نريد أن نجعل بالجملة ركزت القارئ وليس الكاتب يمكن ضبط لهم: “قد تجد صعوبة في التحدث أمام الآخرين، ويفضلون الحديث حول نفسك. Vtatkd أن أفكارك وآرائك قد لا تكون ذات فائدة للكثيرين “.
WE-WE مراقبة أداة لاختبار مستوى “لك بدلا من نحن” في الكتابة للويب، يقوم بحساب عدد المرات التي تحدثت عن “نحن” بدلا من “أنت”، Vtda على رابط الموقع، واسم الشركة أو كلمة كنت ترغب في اختبار عدة مرات المستخدمة، ولكن في اللغة الإنجليزية، ونحن نأمل في العثور على أداة مثل صناع المحتوى العربية ستستفيد بشكل كبير.
أنظمة إدارة المحتوى الجاهزة أدوات مفيدة في يد مصمم ومطور ويب، لا شك في ذلك. ولكن في كثير من الأحيان، هذه الأدوات تجعلنا نفكر Ksoliyn في خلق المحتوى الأكثر ملاءمة أكثر من أهميتها لالبرامج المستخدمة للموقع وتصميمه المحتملة المتاحة.
علينا أيضا أن ندرك أن كل من تصميم الموقع ومحتوى الموقع يجب أن تعمل جنبا إلى جنب. إذا كنت تريد استثنائية مواقع ويب صناعة حقا بحاجة للتأكد من أن الموقع الذي التصميم الذي يناسب المحتوى الذي سيتم وضع 100٪.

      Compare items
      • Total (0)
      Compare
      0