fbpx

أنواع الحملات الاعلانية علي الفيسبوك

إتكلمنا في المقالة السابقة عن أساسيات الحملات الاعلانية علي الفيسبوك ، و هنحاول نشرح في المقالة دي إيه هي أنواع الحملات الاعلانية اللي الفيسبوك بيسمح بها أولاً لابد من

هناك بعض الخطوات العملية التي يجب القيام بها لإنشاء اعلان وهي :-

  • تحديد نوعية الاعلان وذلك من خلال الدخول لصفحة إنشاء اعلان الموجودة في القائمة المنسدلة بمجرد الضغط علي السهم الصغير في الشريط الازرق الموجود بالأعلي حيث يؤدي بك إلي صفحة تحديد هدفة الاعلان فيجب عليك تحديد نوع الاعلان سواء اعلان عن صفحة بالفيس بوك أو عن موقع خارجي .

فهناك عدة أنواع منهم نوعين خاصين بزيارة الموقع أو صفحة فيسبوكية أخري وهذا النوع الأخير مخصص لزيادة زوار مستخدمي الفيسبوك بغرض شراء منتج أو سلعة ويتميز هذا النوع عن غيره في أنه يوفر ميزة “بكسل التحويل ” حيث يوضح عدد الأفراد الذين اشتروا المنتج ومستخدمي الفيسبوك وبصفة خاصة إذا كنت تستخدم عدة وسائل للاعلان عن نفس السلعة ، أما النوعين الثالث والرابع  فهما مخصصان للعلان عن صفحة فيسبوك شخصية فالنوع الثالث مخصص للاعلان عن منشور أو صورة في الصفحة والرابع مخصص للاعلان عن الصفحة نفسها  وبالتالي يجب أن يكون لديك صفحة ، ويمكن الاعتماد علي البوست للاعلان عن الصفحة فعند كتابة ونشر محتوي بوست مميز وينتشر في صفحات الفيس بوك يزيد من أعداد المعجبين ، وبالتالي يجب أن يكون لديك منشور جديد ،و النوعين الخامس والسادس فهما مخصصان للتطبيقات التي يتم استخدامها علي الفيس بوك والنوع السابع خاص بالمناسبات التي تتم علي الفيسبوك وترغب في الاعلان عنها والنوع الأخير يخص بالترويج عن الفيديو الخاص بك أو بشركتك وبعد اختيار نوع الاعلان سيطلب ادخال رابط الموقع أو الصفحة ليظهر الأتي :-

  • إنشاء المجموعة الاعلانية : وبعد ادخال الرابط سوف تظهر صفحة انشاء الاعلان وأول الخيارات التي تظهر هو ما يخص المجموعة الاعلانية وما المقصو بها ؟

هي عبارة عن عدد من مستخدمي الفيسبوك الذين يظهر لهم الاعلان وهي أحد الخواص التي تزيد من قوة المواقع الاجتماعية لانها تحدد الدولة التي ترغب في ظهور الاعلان بها كما تحدد الفئات العمرية والنوع وغيرها من التفاصيل التي تجعل الاعلان ذات هدف مخصص لشريحة معينة المراد وصول الاعلان لديهم .

حيث تسمح تلك الخاصية الشريحة المراد إظهار الاعلان لها هي :-

  • الموقع : حيث يجب تحديد البلاد التي يينتمي إليها المستخدمين المراد إظهار الاعلان لهم في صفحاتهم الشخصية فمثلاً إذا أردت الاعلان عن شركة شحن في دولة الأمارات فقط فعليك تحديد الموقع بدولة “الأمارات ” لانك لاتريد أن يظهر الاعلان للمستخدمين في دول آخري كما يمكن تحديد مدينة بعينها داخل الدولة .
  • العمر : حيث يجب عليك تحديد أي الفئات العمرية التي تريد أن يظهر لها الاعلان فمثلاً إذا كنت تريد الاعلان عن سلعة خاصة بالآباء فعليك اختيار الفئات العمرية التي تبدأ من 25 أو 30 عام لان الأصغر لن يكونوا من المهتمين بذلك .
  • الجنس : يمكن تحديد النوع إذا ماكانوا ذكور أو آناث أو كلاهما .
  • الخصائص الديموغرافية : والتي تتمثل في المستوي التعليمي والعملي والتي تعتمد علي المعلومات التي يدونها المستخدم في صفحته الشخصية ،وللآسف فالكثيرين لا يذكرون تلك التفاصيل علي صفحاتهم لذلك من الممكن الاستعانة بها عند الحاجة فقط .
  • الاهتمامات : والتي تبين اهتمامات المستخدمين فأذا كنت تعلن عن شئ يخص التكنولوجيا فيمكن استهداف الاشخاص المهتمين بذلك ويتم معرفتهم بعدد الصفحات الخاصة بهذا الموضوع التي تم تسجيل اعجابه بها ويتفاعل بكثرة مع منشوراتها لكن تلك الخاصية ليست دقيقة بالشكل الكافي .
  • المتواصلين : هذه الخاصية تعتمد علي تحديد الأشخاص الذين يتفاعلون مع صفحتك الشخصية وأبدوا إعجابهم بها وبذلك سيقل عدد الأشخاص المستهدفين .
  • السلوكيات : التي تعتمد علي بعض الخصائص منها مستخدمي الهواتف فمن هنا يمكنك تحديد الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف أو الآجهزة اللوحية في تصفح الفيسبوك .
  • تحديد الميزانية :

سوف تحدد المبلغ الذي ستنفقه خلال يوم واحد أو في الحملة كلها فأذا كان يتم انفاق مبلغ في يوم واحد فبناءاً علي ذلك سيتم عرض الاعلان بقدر المبلغ ويجب أن يكون المبلغ مناسب لنسبة الشريحة المستهدفة فأذا كان العدد كبير يجب أن يكون المبلغ كبير بشكل يكفي لوصول الاعلان لأغلب الأشخاص المستهدفين والحد الأدني الذي يمكن انفاقه في يوم واحد هو دولار واحد ، كما يمكن اختيار تحديد مبلغ للحملة ككل بتحديد تاريخ للفترة التي يظهر فيها الاعلان حيث يتم توزيعه خلال تلك الفترة .

ولكن تختلف طريقة الحساب فهناك عدة خيارات خاصة بالحساب منها :-

  • النقرات في موقع خارجي : ويتم دفع المبلغ بناءاً علي عدد النقرات وبالتالي يتم عرض الاعلان للأفراد الذي يزيد احتمالية للنقر علي الاعلان ويحدد ذلك الفيسبوك وعند اختيار هذا النوع سيظهر خيارين الأولي تلقائي وبه يمكن الوصول لأكبر عدد من النقرات بسعر مجدي والثاني يدوي يتم تحديد سعر عالي للنقرة الواحدة .
  • النقرات : حيث يمكن اختيار ما اذا كانت النقرة تلقائية أو يدوية .
  • الوصول اليومي : حيث يتحكم في عدم ظهور نفس الاعلان لنفس الشخص أكثر من مرة يومياً لان عرضه أكثر من مرة في نفس اليوم ليست طريقة ناجحة للترويج للاعلان حيث يتم هنا الدفع مقابل بالظهور اليومي ، ولا تضمن لك هذه الطريقة عدد نقرات معينة حيث يمكن ان تنفق أموال كثيرة وتحصل علي عدد نقرات قليلة أو العكس حيث يمكن أن يكون اعلانك غير جذاب وبالتالي يجب الاهتمام بأن يكون الاعلان ذات محتوي جذاب وملفت للأنظار حتي يتوقف عنده المستخدم .
  • عدد مرات الظهور : وتتميز تلك الطريقة بتحديد عدد مرات الظهور من خلال تحديد الدفع وتتميز عن الخيار السابق أنه يسمح بأن يظهر الاعلان للمستخدم أكثر من مرة خلال اليوم حيث يجب تحديد المبلغ الذي يجب انفاقه لكل عدد معين وليكن 100 مستخدم.

      Compare items
      • Total (0)
      Compare
      0